السبت, فبراير 16, 2019
تقارير

الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان ترصد انتهاكات إسرائيل بحق الفلسطينيين في أغسطس الماضي

لندن- رصدت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان- أوروبا اليوم ارتكاب إسرائيل 2227 انتهاكا بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين خلال شهر آب/أغسطس 2018.

وذكرت الفيدرالية العربية التي تتخذ من لندن مقرا لها في تقرير لها، أن الجيش الإسرائيلي نفذ 795 عملية اقتحام لمدن فلسطينية تم خلالها مداهمة 301 منزلًا واعتقال 365 فلسطينيا خلالها من أنحاء الضفة الغربية.

وأوضحت أن إسرائيل قتلت فلسطينيا وأصابت 114 جبروح فيما هدمت 35 منزلًا، ومنعت 352 فلسطينيا من السفر في الضفة والقدس، فضلًا عن الانتهاكات الأخرى.

وبشأن الاعتقالات، تصدّرت مدينة رام الله عدد المعتقلين بواقع 77 معتقلًا، تلتها مدينة القدس بـ72، ثم الخليل بـ50، وفي مدينة نابلس بلغ عدد المعتقلين 39، فيما كان عدد المعتقلين في كل من جنين وقلقيلية 21، و16 في طولكرم، و10 في أريحا، و7 في كل من طوباس وسلفيت، كما أبعدت السلطات الإسرائيلية 12 فلسطينيا عن مدينة القدس المحتلة.

وأوضح التقرير أن المستوطنين نفذوا 21 اقتحامًا للمسجد الأقصى تحت حماية الشرطة الإسرائيلية، شارك فيها 1455 مستوطنًا، إضافة لاقتحامهم المسجد الإبراهيمي أربع مرات خلال الشهر، كما سُجل 51 اعتداءً للمستوطنين تنوعت بين قطع طرق واعتداء بالضرب واعتداء على الأراضي والمحاصيل.

وعليه طالبت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان- أوروبا بتدخل دولي لوقف انتهاكات إسرائيل بحق الفلسطينيين وتوفير حماية لهم والعمل الجدي على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي بما يمثله من خرق فاضح للقوانين والمواثيق الدولية.

اترك تعليقاً