السبت, فبراير 16, 2019
بيانات صحفية

الفيدرالية العربية تستهجن اشتراط السعودية على المصريين توقيع تعهد “عدم تسول” لمنحه تأشيرة زيارة

لندن 29 كانون ثاني/يناير 2019
لندن- استهجنت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان- أوروبا اليوم اشتراط السلطات السعودية على المصريين التوقيع على تعهد ب”عدم التسول” من أجل الدخول إلى أراضيها.
وقالت الفيدرالية العربية التي تتخذ من لندن مقرا لها في بيان صحفي، إن فرض مثل هذا الشرط يعبر عن إهانة بالغة ويخالف أبسط المعايير الدولية وحقوق الإنسان.
واشتكى الأكاديمي المصري مروان عبد الله من أنه تلقى دعوة لإلقاء مؤتمر في السعودية لكنه صدم عند تقديم أوراقه للمكتب المفوض لإصدار التأشيرات بضرورة توقيعه على إقرار بعدم التسول في المملكة عند زيارته.
وجاء في نص الإقرار الذي نشره عبد الله في حسابه على تويتر (أتعهد بأنني سأحترم الأنظمة والتعليمات المعمول بها في المملكة العربية السعودية والتي تشمل منع التسول، كما أعلم بوجود عقوبة الإبعاد والمنع من الدخول لمن تثبت بحقه تهمة التسول).
وأعربت الفيدرالية العربية عن صدمتها إزاء هذا الطلب السعودي من المصريين وفرض اشتراطات مهينة تعبر عن احتقار من أجل تمكينه من زيارة المملكة لإلقاء محاضرة وبدعوة من مؤتمر سعودي.
وطالبت الفيدرالية العربية السلطات المصرية بالاعتذار من الأكاديمي المصري مروان عبد الله وإلغاء إجراءاتها التعسفية وغير المقبولة على المصريين لمنح تأشيرات الدخول إلى أراضيها.

اترك تعليقاً