السبت, فبراير 16, 2019
إصداراتبيانات صحفية

الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان تطالب بضغط دولي على السعودية للإفراج عن المعتقلين السياسيين

لندن- طالبت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان بضغط دولي على المملكة العربية السعودية للإفراج عن عشرات المعتقلين السياسيين والدعاة المعتقلين من دون أي سند قانوني ودون محاكمات عادلة.

وقالت الفيدرالية العربية ومقرها لندن في بيان صحفي إن السلطات السعودية متورطة بانتهاج سياسة قمعية تمثلت في اعتقال رجال الأعمال السعوديين والأمراء، الذي اضطرّوا لتسليم مليارات الدولارات من أموالهمللحكومة بلا احترام للإجراءات القانونية.

وأشارت إلى اعتقال عشرات المعارضين ونشطاء حقوق الإنسان والدعاةوتعرضهم للتعذيب والاعتداء الجسدي حتى أن أحدهم توفّي أثناء الاحتجاز وهو جنرال كبير.

وشددت على وجود العشرات من السجناء السياسيين في السعودية والذين اعتقلوا بسبب دعواتهم لذات الإصلاحات التي تحاول المملكة تسويقها دوليا. ومن بين هؤلاء الناشط والمدون رائف بدوي المحكوم عليه بالسجن لعشر سنوات.

وختمت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان بيانها بتأكيد مسئولية المنظمات الدولية ذات العلاقة في الضغط على السلطات السعودية لاحترام التزاماتها في حماية وصون الحريات العامة ووقف سياساتها التعسفية في ملاحقة والبطش بالمعارضين والمدافعين عن حقوق الإنسان.

اترك تعليقاً